القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار[LastPost]

كيفية تحضير كيكة الكوكيز بالنوتيلا

كيفية تحضير كيكة الكوكيز بالنوتيلا 

كيكة الكوكيز بالنوتيلا


في كل صباح جميل نحتاج إلى تناول وجبة الفطور للقيام بجميع أنشطتنا اليومية بكل نشاط ، ولعل أبراز ما يكون ضمن تلك الوجبة الصباحية الحلويات أو التحلية الصباحية .

وهذا ما دفعنا لنقدم لكم وصفة لكيفية تحضير كيكة الكوكيز بالنوتيلا والتي تعتبر من أفضل مايقدم في الصباح مع الحليب ... إلخ وذلك لمذاقها الرائع .

والتي تعد وجبة مليئة بالسكريات اللازمة لتقوية الجسم ومنحه الطاقة ، لنشاط وحيوية أكثر في الصباح ولأن نترككم مع وصفة كيكة الكوكيز بالنوتيلا .

تابع أيضا: 

تاريخ كيكة الكوكيز

تحضير البقلاوة بطريقة عصرية

طريقة تحضير كيكة الكوكيز بالنوتيلا

kaykat alkukiz bialnuwtila

 

تعتبر كيكة الكوكيز بالنوتيلا من الحلويات التي يسهل تحضيرها وذلك راجع لطريقة إعدادها السهلة بالإضافة إلى مكوناتها البسيطة والتي هي في متناول الجميع . 

مكونات كيكة الكوكيز بالنوتيلا

3 أكواب من دقيق  +2  بيضات + ملعقة صغيرة من فانيليا

+ نصف كوب من  السكر الأبيض + نصف كوب من السكر البني  والذي بإمكانك تحضيره في البيت شاهد الفيديو التالي الذي يشرح طريقة تحضير السكر البني في المنزل 



+ ملعقة  صغيرة  بيكينج بودر + ملعقة صغيرة من  بيكينج صودا + القليل من ملح+ 200 غرام من  الزبدة + كوب ونصف من  قطع شوكولاته الصغيرة + نوتيلا كا حشوة لكيكة الكوكيز بالنوتيلا.

تابع أيضا : 

أفضل حلويات سنة 2021

طريقة تحضير كيكة الكوكيز بالنوتيلا 

في الأول نقوم بخلط الدقيق مع البيكينج بودر والبيكينج صودا و نضع فوقهم القليل من  الملح وبعدها نخفق الزبدة  مع السكر ونضيف للخلطة كل من  البيض والفانيليا ونخلطهم جيدا من أجل أن تتجانس المكونات مع بعضها البعض جيدا .

بعدها نقوم بإضافة  خليط السميد أو الدقيق  تدريجيا  مع الإستمرار في الخفق ولخلط ، ثم نضيف قطع الشوكولاطة ونمزجها جيدا مع العجينة ، حتى نرى  إن عجينة كيك الكوكيز أصبحت تشبه عجينة البسكويت .

- بعدها نحضر صينية ونقوم بدهنها جيدا بزبدة أو بإستخدام القليل من الدقيق لكي لا تلتصق الكيكة ب الصينية  .

وبعدها نقوم بإضافة العجينة إلى الصينية  ونقوم بتمديدها جيدا فوق سطح الصينية  ونضع فوقها النوتيلا وبعدها نقوم ب إضافة   باقي العجينه فوقها .

وفي الأخير نقوم بتسخين الفرن جيدا ونقوم بإدخال  الصينية  إلى  الفرن وو ضعها في الرف الأوسط وتركها  على درجة حراره 200 لمدة 25 - 30 دقيقة ولا ننسى  تشغيل  الشواية  المتواجدة في الأعلى لمدة حوالي دقيقة تقريبا أو حتى  ما يصبح لون كيكة الكوكيز بالنوتيلا ذهبيا .

- بعدها نقوم بإخراج الكيك من الفرن ونزين السطح بقطع شوكولاطة ونتركه ليبرد ونقوم بتقديمه كل صباح مع الحليب ... إلخ وبصحة والهنا كيكة الكوكيز بالنوتيلا .

وفي الأخير نتمنى أن تعجبكم الوصفة والتي وضحنا فيها كيفية تحضير كيكة الكوكيز بالنوتيلا فما رأيكم في الوصفة ؟! . وشكرا 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات