القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار[LastPost]

طريقة تحضير حواوشي إسكندراني


طريقة تحضير حواوشي إسكندراني 

حواوشي إسكندراني


يختلف العالم في كل مجالات الحياة كا إختلاف في اللغة الدين ... كذلك يوجد إختلاف كبير في أنواع الاكلات والأطعمة , فا لكل منطقة من العالم طريقة تحضير طعام خاصة بها و اكلاتها الخاصة .
واليوم سوف نسلط الضوء على إحدى افضل الأكلات الشعبية في مصر والتي تسمى ب الحواوشي إسكندراني حيث سوف نعطيكم لمحة مختصرة عن هذه الأكلة و نريكم طريقة تحضيرها بسهولة كبيرة ونجيبكم عن الكثيير من الاسئلة بخصوص هذه الاكلة  .

  • فما هي اكلة حواوشي إسكندراني
  • طريقة تحضير حواوشي إسكندراني

حواوشي إسكندرانى 

تعتبر أكلة حواوشي إسكندراني من أشهر ما يتم إعداده في المطابخ المصرية ومن ألذها أيضا والتي تعتبر الاكلة التي يتناولها الشباب بشكل كبير يوميا , والتي يتم فيها جمع اللحم بالخبز وتعتبر اكلة حواوشي إسكندراني  اكلة مغذية جدا ومفيدة لصحة الإنسان ولها عدة انواع مختلفة فا منها مايستخدم فيها الفلفل ومنها ماتستخدم في عدة طرق مختلفة في الحشوة أو في تحليتها العلوية ونترككم الان مع طريقة تحضيرها .

تابع أيضا 

أعراض إرتفاع ظغط الدم وطريقة التعايش معه

ماهو حواوشي إسكندراني

طريقة تحضير حواوشي إسكندراني 

حواوشي إسكندراني


لا تعتبر هذه الاكلة صعبة لتحضير إطلاق لا من ناحية المهارة ولا من ناحية المكونات فا هي تحتاج فقط لمكونات في متناول الجميع ومهارة بسيطة وماعليك سوى متابعتنا خطوة بخطوة لتحصل على ماتريد بظبط وكل ماتحتاجونه لتحضير هذه الاكلة  سنذكره لكم في : 

المكونات 

نصف كيلو دقيق + ملعقة كبيرة من السكر + ملعقة كبيرة من الخميرة + نصف ملعقة من الملح + ملعقتين من زبادي + ربع كاس من زيت + كاس ماء او لبن .

مكونات الحشوة : نصف كيلو لحم + بصل + نصف فلفل أحمر و أخضر  +فص ثوم + نصف حبة طماطم + ملعقة كبيرة من الدهن + ملعقة صغيرة ملح + ملعقة صغيرة فلفل أسود + ملعقة صغيرة من البهارات و شطة .

طريقة التحضيير 

نجلب إناء ... ونضع فيه الدقيق ونضيف له كل من الخميرة وزيت ونصب عليهم الماء او لبن ونضيف لهم كل من السكر والملح ونقوم بعجن جميع المكونات مع لنحصل على عجينة مرنة وطرية ونتركها لتتخمر قليل ونقسمها لعدة قطع ونقوم بعجنها على شكل دوائر .

بعدها نقوم بخلط جميع مكونات الحشوة ونضعهم فوق اللحم ونضع اللحم أو الحشوة في وسط العجينة ونضع فوقها طرف أخر من العجينة لكي نقوم بتغطيتها جيدا ونقوم بقفل الأطراف بإستخدام القليل من الماء وذلك بتمييه العجينة وسحبها ببطئ ناحية الاطراف أو بإستخدام الظغط ...

تابع أيضا 

افضل حلويات 2021 جديدة ومذهلة

 و  بإستخدام الشوكة نقوم بثقب اعلى الطبقة العلوية من العجينة ... و ممكن نضيف كل من الفلفل أو الزيتون أو شرائح من الطماطم أعلاها كا تزيين ... إلخ  .

وبعدها نقوم بإدخال عجينة حواوشي إسكندراني الفرن على درجة 180 درجة مئوية حتى يبدو شكله محمر فانخرجها من الفرن , وبعدها نقوم دهن الحواوشي ب اللبن مع رشة من نسكافيه أو البيض والخل والقليل من النسكافيه أيضا اوحبة البركة ... ويبقى هذا الامر إختياريا طبعا .

وبعدها نعيدها للفرن على 180 درجة كالسابق لعدة دقائق و بصحة والهنا تم تحضير حواوشي إسكندراني بكل نجاح نتمنى ان يعجبكم 

ولمشاهدة افضل نقترح عليكم هذا الفيديو الذي يشرح طريقة تحضير حواوشي إسكندراني بكل سهولة وباكثر من طريقة .



وفي الاخير نتمنى لكم كل الصحة والعافية ونشكركم على متابعة مقالتنا التي شرحت لكم طريقة تحضير حواوشي إسكندراني بكل سهولة ويسر و إلى اللقاء ويبقى السؤال مطروحا أيهما افضل الحواوشي بالفلفل أو بدون الفلفل ؟ .



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات