القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار[LastPost]

افضل حلويات سنة 2021 | أتحداك تعمليها

أفضل الحلويات لسنة 2021

أفضل الحلويات


 تعتبر الحلويات ميزة كل بيت تقصده في الوطن العربي فا من المستحيل أن تقصد بيت دون أن يرحبو بك بأشهى و أفضل الحلويات التقليدية والمعاصرة و خاصة في الأعياد و المناسبات الهامة . 

وتسعى كل نساء هذا الوطن الجميل دائما إلى تقديم الأفضل , فا صاحبة أحسن الحلويات و اشهى الأطباق ... بنسبة لهن هي المرأة المكتملة وناضجة ولقادرة على تحمل المسؤولية ... إلخ من الاوصاف الراقية .

لذلك سيدتي حولنا أن نقدم لك في هذا المقال قائمة لأفضل الحلويات لسنة 2021 مصحوبة بكيفية إعدادها وما تحتاجينه لذلك , حيث سنشرح لكِ بتفصيل كل من نقاط التالية :

  1. ما هي افضل نوعية حلويات مطلوبة لسنة 2021 
  2. ادوات لا غنى عنها لتجهيز الحلويات 
  3. وصفات أفضل حلويات سنة 2021 وكيفية تحضيرها 
كل هذا و أكثر ستجدينه هنا في هذا المقال و الذي سايساعدكِ بكل تأكيد سيدتي على إبهار أهلك و احبابك باشهى الحلويات والتي لم يتذوقوها من قبل فا تابيعينا خطوة بخطوة .

أفضل نوعية حلويات مطلوبة لسنة 2021 

افضل حلويات


وكما يقال فا لكل زمن خصوصياته أو تغيراته كذلك بنسبة للحلويات فا هي تتغير من زمن إلى أخر قد يكمن ذلك التغيير في المظهر أو الذوق أو نوع أو المكونات المستخدمة ... إلخ .

فا أفضل الحلويات لسنة 2010 مثلا ليست مشابهة أبدا لأفضل الحلويات لسنة 2021 ويكمن سبب ذلك في نوعية المكونات المستعملة او المظهر ... إلخ  فا على سبيل المثال شكولاطة 2010 ليست بنفس جودة و رفعة الشكولاطة المستخدمة في 2021 , بنفس السياق لا داعي لمقارنة أوبتيلا بسابقاتها من شكولاطة  ... 

لذلك و بإختصار فإن أفضل الحلويات المطلوبة لسنة 2021 هي نفسها التي تحتوي على مكونات حديثة او مظهر إستثنائي محدث فالإنسان دائما مايميل للامور الجديدة او الغريبة  بنسبة له , نأخذ كا مثال لو قمتي بتحضير حلوى المسمن أو القطايف بشكلين مختلفين 

الاول بشكل معروف وتقليدي و ثاني بشكل جديد فا ماذا ستتوقعين النتيجة حتما سيفوز ويستهلك النوع الثاني الجديد وذلك لأن الإنسان يحب الجديد ويحب إستكشافه , ذلك مايدفعه لإختيار النوع الجديد بدل التقليدي .

وبتطور وسائل التكنولوجيا أصبح من السهل البحث عن وصفات حلويات جديدة عن مجتمعا فا قومي بإستغلال هذه الفرصة لصالحك و أبهري الجميع .

أدوات لا غنى عنها لتجهيز الحلويات 

افضل حلويات


لا يمكنكِ دخول الحرب دون سلاح كذلك بنسبة للحلويات لا يمكنك تحضير أفضل وصفات الحلويات دون تجهيز أدوات مناسبة لذلك , خاصة الحلويات الحديثة فالإنجازها  لابدا من إمتلاكك لمعدات و وسائل تساعدك على تحضيرها بكل إحترافية .

وتنقسم هذه الأدوات إلى قسمين و أولهم : 

  • ادوات مادية 
لتحضير الحلويات ... نحن في حاجة ملحة للكثير من أدوات الطبخ لعلا أبرزها هي :

_ اكواب وملاعق القياس : شيئ لا شك فيه أنه عند تحضير الحلويات خاصة الجديدة منها  حاجتنا لأكواب و ملاعق تحتوي على تدريجات تسهل علينا عملية تحديد المقاييس والكميات بكل دقة .
_ خفاقة البيض : الكثير من وصفات الحلويات يكون من ضمنها البيض لذلك نحن في حاجة لخفاقة البيض والتي تساعدنا على مزج مكونات البيض من صفار البيض ... ببعضها البعض .
_ فرن كهربائي : نستعمل الفرن دائما لطهو الحلويات , وهو وسيلة لا غنى عنها وخاصة إذا كانت تتوفر فيه شروط جد مهمة كا ( إحتوائه على سعة لترية تفوق 30 لتر و على 4 دراجات حرارية و مروحة لتوزيع الحرارة بشكل متساوي ... إلخ ) 
_ عجان اوتوماتيكي : يساعدك هذا العجان على تجهيز عجينة الحلويات و إخراجها حسب الرغبة .
_ ورق الزبدة : ويعمل هذا الورق المقاوم للحرارة على منع الحلوى من الإلتصاق بصينية ... ويسهل عملية حملها ويحافظ على تماسكها وعدم إحتراقها .
_ خلاط كهربائي : ويستخدم لخلط مكونات وصفة الحلويات  وجعلها اكثر تجانس لتسهل عملية التحضير .

  • أدوات بشرية 
وحسب المثل الشائع { اليد الواحدة لا تصفق }لذلك  ننوه بحاجتك إلى المساعدة في تحضير الحلويات فابمفردك سيزيد من مشاكلك أثناء تحضير الحلوة , وذلك راجع لأن الحلويات دائما ماتحتاج إلى مراقبة مستمرة ومرونة عالية لانها جد حساسة فا اي خطاء طفيف قد يؤدي إلى إحتراقها ... إلخ .

وهذا مايدفعنا على على تحذيرك بضرورة الحرص على توفر مساعدين لايشترط خبرتهم الكبيرة في المجال .

وفي الأخير عدم إمتلاكك لأحد الوسائل المذكورة اعلاه او كلها لا يمنعك من الإبداع فا الخفة في اليد وليس العتاد وتحضير أفضل الحلويات لسنة 2021 لا يتطلب المستحيل .

تابع أيضا 

طريقة تحضير الكريمة في المنزل

وصفات أفضل حلويات سنة 2021 

وها قد وصلنا إلى قلب الموضوع سيدتي والذي يشرح طريقة تحضير افضل الحلويات الشائعة في سنة 2021  و اكثرها طلب في مجتمعاتنا ونبدا هذه القائمة ب : 

السينابون 

واحد من أشهى الحلويات الحديثة والجديدة , والذي جعلني أتصدر به قائمة افضل الحلويات لسنة 2021 هو مذاقه الخرافي و لاكثر من رائع بالإضافة لسهولة تحضيره و ذلك من ناحية خفة المكونات او مرونة إعداده ونبدا سيدتي ب

المكونات 

كاس حليب + نصف كأس سكر + 4 كؤوس من السميد + قليل من الملح + ملعقة صغيرة من بودر الفانيليا + 2 بيض + 2 ملاعق خميرة سريعة + 100 غرام زبدة أو نصف كأس من الزبدة + ملعقة صغيرة من بيكاينغ باودر + ملعقة صغيرة من البايكينغ صودا .

مكونات الكريمة ( الصوص ) 

ربع كأس من جبنة الكريمة + ملعقة زبدة كبيرة + كأس ونصف سكر البودرة + ملعقة صغيرة من الفانيليا + 4 ملاعق كبيرة من الحليب .

افضل حلويات


طريقة التحضير 

نقوم بتجهيز طبق كبير ونقوم بوضع كل المكونات فيه ما عدا السميد ونقوم بخلطهم جيدا ونضيف لهم السميد بتدريج حتى يصبح الخليط على شكل عجينة ونقوم بعجنه جيدا لكي تلتصق المكونات ببعضها البعض أكثر وبعدها نقوم بتغطيتها جيدا ونترك العجينة لتتخمر جيدا لحوالي ساعتين .

بعد ذلك نقوم بطرح العجينة فوق صينية اونشابة على شكل مستطيل سمكه 1.5 او 1 سم , ندهنها بزبدة جيدا وبعدها نقوم بحشوها بكل من السكر البني وذلك بمقدار كاس بالإضافة إلى 5 معالق من القرفة و القليل من الكاكاو إن وجد .

ثم نقوم بلف العجينة بكل مرونة ودقة على شكل اسطوانة وبعدها نقطعها لقطع صغيرة بإستخدام سكين حاد لكي تكون قطع متساوية , بعد ذلك نرتب القطع في صينية مغلفة بورق الزبدة ونترك مسافة معتبرة بين كل قطعة حوالي 2 سم لتجنب الإلتصاق .

وبعدها نتركها لتتخمر لمدة نصف ساعة وندخلها إلى الفرن على درجة حرارة 200 لمدة ربع ساعة أي حتى يصبح لونها ذهبي فنخرجها ونضيف فوقها الكريمة ( الصوص ) .

طريقة تحضير الكريمة ( الصوص ) 

نقوم بإحضار وعاء الخلاط الكهربائي أو المضرب الكهربائي ونقوم بسكب جميع مكونات الكريمة ( الصوص ) فيها ونقوم بخلطها جيدا حتى تمتزج .

وفي الاخير نقوم بوضع الكريمة فوق قطع السينابون وبصحتين وهنا ها قمنا بتحضير أحد أفضل حلويات لسنة 2021 بكل سهولة .

براونيز كيك 

من أفضل الحلويات التي يمكنك تذوقها في حياتك هي حلوى براونيز كيك حيث قد تأكل اصابعك خلفها , لذلك كان لي شرف ضمها إلى قائمة افضل حلويات لسنة 2021 ونقدم لكم طريقة تحضيرها بكل بساطة وسهولة ونبدأ ب : 

المكونات 

2 كأسين من السكر + كأس زبدة ذائبة + نصف كأس كاكاو خام + نصف ملعقة من الملح + كأس من السميد + ملعقة صغيرة من البيكانغ باودر + 4 بيضات + ملعقة صغيرة من الفانيليا و الخل + نصف كاس لكل من شكولاطة شيبس او نوتيلا و عين جمل مجروش وهذان إستخدامهم يكون إختياري حسب ماتمليكينه .

افضل حلويات


طريقة التحضير 

نحضر وعاء أو قارورة  او خلاط كهربائي ونقوم بإضافة كل من السكر _ الكاكاو _ الفانيليا_ الخل _ البيض ونقوم بخلطها جيدا , وبعدها نضيف للخليط كل من السميد والملح بالإضافة إلى البايكينغ باودر ونكمل عملية الخلط ثم نضيف كل من عين الجمل وشكولاطة إن امكن ونخلطهم ليمتزجو جيدا ويشكلو لنا عجينة طرية  .

بعدها نقوم بتغليف صينية ( من الأفضل ذات شكل مربع ) بتغليفها بورق الزبدة لتجنب إلتصاق العجينة ونقوم بوضع العجينة هناك ونقوم بتسويتها على شكل الصينية.

  وأخيرا نقوم بوضعها في لفرن لمدة حوالي 30 دقيقة أو 35 وعلى درجة حرارة 180 درجة و بعد ذلك نخرجها من الفرن ونتركها لتبرد لمدة قصيرة ثم نفصلها عن الصينية ونقوم بتقطيعها لمربعات وبصحة والهنا تم تحضير البراونيز كيك بكل نجاح .

تابع أيضا 

علاج الدهون المتراكمة على الوجه | طريقة مضمونة

نابليون كيك 

يعتبر نابليون كيك من أفضل الحلويات العصرية ذلك لمميزاته الكثيرة وذوقه الرفيع والإستثنائي وهو سهل تحضير سيدتي ولا يكلفك الكثير وسوف نبدأ في كيفية تحضيره وما يحتاجه : 
المكونات 

كأس زبدة 180 غرام + كاس سكر + القليل من العسل ثلث كأس تقريبا  + 3 بيضات + ملعقة صغيرة بايكينغ صودا + القليل من الملح + 4 أكواب سميد .

مكونات الكريمة 

كأسين كريمة خفق + كأسين زبادي أو ساور كريم + ملعقة صغيرة فانيليا + كأس وربع سكر بودرة .

افضل حلويات


طريقة التحضير 

بالأول نقوم بإذابة الزبدة ونضيف لها كل من السكر والعسل ونضعهم فوق النار , حتى تظهر علامات الغليان عليهم نضيف لهم البايكينغ صودا ونقوم بخلطهم جيدا حتى يتشكل اللون العسلي ونقوم بسحبهم من فوق النار .

بعدها نترك هذا المزيج ليبرد قليل لحوالي ربع ساعة بعد ذلك مباشرة نظيف له كل من البيض و الدقيق أو السميد بشكل متدرج , ونقوم بالخلط لتتشكل لنا عجينة وبعدها نتركها لتستريح لمدة نصف ساعة تقريبا .

بعدها نقوم بتقسيم العجينة إلى 8 أقسام أو طبقات  ونقوم بتشكيل كل قسم على شكل دائرة يمكنك الإستعانة بقالب دائري في هذه الحالة حيث في الأخير سنضع كل طبقة فوق الاخرا , ونقوم بتشكيل ثقوب في تلك الدوائر بستخدام الشوكة ومباشرة بعد ذلك نقوم بإدخاله إلى الفرن على درجة حرارة حوالي 180 درجة لمدة 8 دقائق تقريبا وبعدها نخرجها ونضعها في مكان نظيف .

بعدها نقوم بخلط جميع مكونات الكريمة مع بعض وندهن بها كل قطع الكيك ونضع الكريمة فوق كل طبقة ونضع الطبقات فوق بعضها البعض وبين كل طبقة نضع الكريمة وبصحة والهنا هكذا نكون قد جهزنا نابليون كيك  بكل نجاح .

التيراميسو

إحدى أفضل وصفات طبخ الحلويات هي وصفة حلوى التيراميسو والتي قمت بضمها إلى قائمة أفضل حلويات سنة 2021  وذلك لجمالها المظهري ومن ناحية الذوق المذهل , وتعتبر أيضا من الحلويات سهلة التحضير و قليلة القيمة ونبدأ الأن في طريقة تحضيرها : 

المكونات 

2 علبة بسكويت + كباية نسكافيه + 1 ملعقة صغيرة من الفانيليا .

مكونات الكريمة ( الصوص ) 

صفار البيض وبياض البض ( بيضة مفصولة المكونات ) + 3 ملاعق بودرة الكاكو + 300 غرام كريمة خفق + 450 غرام جبنة كيري .. + نصف كأس سكر .

افضل حلويات


طريقة التحضير 

نقوم بالأول بخلط كريمة الخفق جيدا لوحدها  و نخلط بياض البيض وسكر معا جيدا ايضا 

ونخلط صفار البيض والفانيليا وسكر ونضيف لهم كل من الجبن وبياض البيض والكريمة المخفوقة  ونعيد خلطهم جيدا لكي يصبح خليط متماسك .

بعدها نحضر البسكويت ونغمسه في النسكافيه ونتركه لمدة معينة لكي يشرب جيدا , بعدها نرص كمية من البسكويت المغموس وفوقه الكريمة و رشة من الكاكاو ونعمل طبقة أخرى فوقها بنفس الطريقة وهكذا .

وفي الاخير نضع التيراميسو في الثلاجة لمدة 12 ساعة على الأقل وبصحة والهنا تم تجهيز التيراميسو بنجاح 

الوافلز 

وفي ختام وصفات الحلويات المكتوبة قدمنا لكم أحد أفضل حلويات سنة 2021 والذي يسمى بالوافلز , طريقة إعداده سهلة ومكوناته متوفرة عند الجميع ويعد من أفضل الحلويات لهذه السنة والذي يتميز بذوقه الجميل وهالته الرائعة ونبدأ ب 

المكونات 

ملعقة فانيليا + ملعقة صغيرة من البيكانغ باودر + كأس دقيق + 1 بيضة + كاس حليب + نصف كأس سكر + ربع كأس زبدة + نصف ملعقة ملح + 3 ملاعق كاكاو 

طريقة التحضير 

افضل حلويات


نضع الدقيق في طبق او إناء  كبير ونضيف له كل من السكر والفانيليا والملح بالإضافة للبايكينغ باودر ونقوم بخلطهم جيدا , بعدها نخفق البيض ونضيف له الحليب والزبدة و الكاكاو ونمزجهم مع بعض جيدا .

نقوم بإضافة خليط الحليب والبيض والزبدة و الكاكاو  للخليط الأول الخاص ب الدقيق والملح والفانيليا ... ونقوم بخفقهم جيدا حتى تتشكل لنا عجينة سائلة  ونقوم بوضع العجينة في الثلاجة لمدة 3 ساعات .

نقوم بجلب خاص بالوافل أو مشابه له وندهنه بزيت , بعدها نصب العجينة السائلة الخاصة ب الوافلز في القالب ونملئ حوالي نصف وثلث من القالب , ننتظر لعدة ثواني وبعدها نقفل القالب ونضعه في الفرن لعدة دقائق لحد مايصبح لون العجينة ذهبي وبعدها نخرجه ونقوم بتزينه بالكريمة المخفوقة أو الشكولاطة وقطع الفواكه ....

 وهكذا نكون قد انهينا احد افضل حلويات سنة 2021 المثمثل في الوافلز بصحة والهنا .

تابع أيضا 

تاريخ الحلويات

تشيز كيك 

يعتبر احد افضل  وصفات حلويات من ناحية الذوق وروعة لذلك تركت له متسع خاص به في قائمتي لأفضل الحلويات لسنة 2021 لكن هذه المرة سوف تكون طريقة تحضيره غير مكتوبة بل عليكي مشاهدة الفيديو التالي الذي يشرح الطريقة بتفصيل 

نترككم مع الفيديو وبصحة والهنا :



وفي الاخير نتمنى انكِ قد إستفدتي سيدتي حيث شرحنا لك الكثير من الامور بداية من المطلوب كا أفضل الحلويات لسنة 2021 و ما يخص أدوات الطبخ وقدمنا لكي قائمة افضل حلويات سنة 2021 نتمنى ان تبهري عائلتك سيدتي بأشهى و أفضل الحلويات واعطينا رأيك ماهي اجمل حلوى في هذه القائمة ؟ * أفضل حلويات سنة 2021 *.





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات