القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار[LastPost]

تحضير البقلاوة بطريقة عصرية

كيفية تحضير البقلاوة بطريقة عصرية 

تحضير بقلاوة عصرية


البقلاوة من أشهر الحلويات في العالم عموما وفي تركيا و الوطن العربي بشكل خاص . ومن منا لايعرف البقلاوة او تذوقها من قبل أعرف أن جميعكم يحبها فعلا ويرغب بتناولها من جديد  .

لكن تكمن المشكلة عند السيدات في كيفية تحضير البقلاوة بطريقة عصرية أو كيفية تحضير بقلاوة بمكونات جديدة او بشكل جديد ...إلخ , لذلك قدمنا لكي سيدتي في هذا المقال الطريقة الصحيحة لتحضير بقلاوة بطريقة عصرية وحديثة وبمكونات جديدة تمنح البقلاوة ذوق جميل وجديد نسبيا .

وكل ما عليك فعله الان سيدتي هو تجهيز المكونات والمقادير اللازمة لتحضير البقلاوة الحديثة والتي سنبدأ بذكرها الأن فاتابعينا خطوة بخطوة لتحصلي على أفضل النتائج وشكرا .

تابع ايضا 


كيفية تحضير البقلاوة بطريقة عصرية 

و لتحضير بقلاوة عصرية ننواه سيدتي بحاجتك إلا مكونات حديثة وجديدة فنذكر على سبيل المثال : بدل إستخدام شكولاطة عادية نستخدم شكولاطة نوتيلا فا هي ذات مذاق افضل نفس الشيئ ينطبق على جميع مكونات البقلاوة وتجربة خير دليل ولنبدا سيدتي على بركة الله 

المكونات 

450 غرام من رقائق البقلاوة + كاس زبدة + 2 ملاعق صغيرة من القرفة المطحونة + كاس ماء فاتر + كأس من السكر + ملعقة صغيرة من الفانيليا + نصف كاس عسل + نصف كيلو من الفستق الحلبي ( جوز أو لوز حسب الرغبة ) .

طريقة تحضير البقلاوة العصرية 

بالاول سيدتي نقوم بإخراج الزبدة من الثلاجة ونتركها لتذوب جيدا لحوالي 15 دقيقة تقريبا لتصبح عند إستخدامها مثل الكريمة , ونقوم بدهن صينية فرن بزبدة جيدا من جميع الجهات .

بعدها سيدتي نقوم  بتكسير المكسرات مثلا نحن إستخدمنا الفستق الحلبي إلى قطع صغيرة وليس بشكل رطب لتمتع ولإحساس بمذاقها اكثر عند الاكل , بعد تكسيرهم نضعهم في إناء ونضيف لهم القرفة المطحونة ونخلطهم جيدا ومن ثما نتركهم جانب .

بعدها نقوم بوضع رقائق البقلاوة في الصينية وندهنها بالزبدة وبعدها نظيف طبقة اخرى من رقائق البقلاوة وتدهن ايضا بالزبدة وهكذا حتى نصل إلى الطبقة الثامنة .

بعدها نسكب الخليط الذي صنعناه من القرفة المطحونة و الفستق الحلبي فوق الرقائق المدهونة بالزبدة بمقدار 3 ملاعق ونوزعها بإنتظام فوق الرقائق .

تابع أيضا 

بعدها وبإستخدام سكين حاد نقوم بتقطيع قالب رقائق البقلاوة إلى قطع على شكل مربعات صغيرة شبيهة بصورة في أعلى المقال , وندخلها إلا الفرن على درجة 180 درجة مئوية لمدة حوالي 50 دقيقة تقريبا او بشكل اوضح حتى يصبح لونها ذهبي .

وفي اثناء إنتظارنا لطهو البقلاوة العصرية نقوم بتجهيز كريمة او شاربات خاصة بالبقلاوة والتي تتمثل في وضع الماء فوق نار ونضيف له السكر وبعدما يغلي قليلا نضيف له كل من الفانيليا السائلة والعسل ونتركه لمدة 20 دقيقة ليبرد .  

وهذا فيديو يشرح طريقة تحضير شاربات أو كريمة  البقلاوة بعدة أشكال رائعة ومميزة نتمنى ان تتابعيه سيدتي :



وبعدما نخرج البقلاوة العصرية من الفرن نضيف لها الكريمة أو الشاربات التي صنعنها منذ قليل ونسكبها فوق البقلاوة ونتركها لبعض الوقت لتشرب البقلاوة الكريمة أو الشاربات جيدا .


وبصحة والهنا لقد تمكنتي سيدتي من تحضير البقلاوة بطريقة عصرية  وبسهولة تامة وهذا طبعا بفضل الله اول ثم مقالتنا التي بحثت طويلا من اجل كتابة هذه الوصفة الجميلة والعصرية .
وفي الاخير  نتمنى ان يكون المقال قد نال إعجابك ولا تنسي الإجابة على السؤال التالي أيهما افضل تحضير البقلاوة بطريقة تقليدية ؟ او تحضير البقلاوة بطريقة عصرية ؟ وشكرا على المتابعة حظا طيبا  .






هل اعجبك الموضوع :

تعليقات