القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار[LastPost]

انطلاق انتخابات مجلس النواب على مستوى جميع المحافظات المصرية

 

انطلاق انتخابات مجلس النواب على مستوى جميع المحافظات المصرية

تنطلق انتخابات مجلس النواب 2020 اليوم في الداخل ، بعد أن انطلقت في الخارج الأربعاء الماضي 21 أكتوبر ، واستمرت 3 أيام وانتهت الجمعة 23 أكتوبر.


وتستمر الانتخابات في الداخل اليوم السبت وغدا الاحد 23 و 24 اكتوبر حيث فتحت اللجان الانتخابية ابوابها اليوم من الساعة التاسعة صباحا لاستقبال الناخبين مع تنفيذ الاجراءات الاحترازية في كل لجنة الى منع فيروس كورونا المستجد.


يتنافس 1879 مرشحا في هذه المرحلة في 143 دائرة انتخابية ضمن 14 محافظة في النظام الواحد وهي الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة. مطروح.


في نظام القائمة تجري الانتخابات في المرحلة الأولى للدائرة الثانية "شمال ووسط وجنوب الصعيد" ، والتي تقع بمديرية أمن الجيزة والتي تضم 11 محافظة (الجيزة ، الفيوم ، بني سويف ، المنيا ، أسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر ، وتم تخصيص 100 مقعد لها ، وكذلك في المنطقة الرابعة "قطاع غرب الدلتا" ومقرها بمديرية أمن الإسكندرية وتضم 3 محافظات (الإسكندرية. والبحيرة ومطروح) وخصص لها 42 مقعدا.


وذلك في 21 و 22 و 23 أكتوبر في الخارج وفي 24 و 25 أكتوبر في الداخل وفي حال تكرار هذه المرحلة ستجرى الانتخابات في 21 و 22 و 23 نوفمبر في الخارج وفي 23 و 24 نوفمبر. في البيت.


يتكون مجلس النواب من 568 عضوا ينتخبون بالاقتراع العام المباشر والسري 284 مقعدا في النظام الواحد ، و 284 مقعدا بالقوائم المغلقة والمطلقة ، ولرئيس الجمهورية الحق في تعيين نسبة لا تتجاوز 5 ٪ من الأعضاء.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات