القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار[LastPost]

وصفات طبخ سهلة وسريعة للمبتدئين


وصفات طبخ سهلة وسريعة للمبتدئين


وصفات طبخ سهلة وسريعة للمبتدئين

قد تكونين غير مهتمة بطبخ أو ليس لديك الوقت الكافي لتعلم الطبخ ، هذا لا يعني أنك فاشلة ولا تجعلي هذا سبب قلقك ، نقدم لك في هذه التدوينة 3 وصفات طبخ سهلة وسريعة للمبتدئين .
توجد العديد من الأطعمة سهلة التحضير ولا تحتاج لوقت طويل من أجل إعدادها ومكوناتها في الأغلب موجودة في كل منزل  ، و تعتبر من الأطعمة التي ينصح بها المبتدئين في عالم الطبخ من أجل تعلمه .

3 وصفات طبخ سهلة وسريعة للمبتدئين

شربة الحريرة


المكونات : قطع لحم ، حبة بصل مقطعة ، قطع ثوم ، 6 حبات طماطم صغيرة مقطعة ، 2 حبات جزر ، 2 حبات كوسا ، نصف كوب حمص ، نصف كوب عدس ، معدنوس ،كرافس ، زنجبيل ، رأس الحانوت ، زعفران ، كركم ، ملح فلفل أسود ، فرينة ، خل .
طريقة التحضير : نقوم بالأول بقلي البصل وقطع اللحم مع وبعدها نحضر قدر ونضع فيه الطماطم وباقي الخضر ونضيف لهم العدس والحمص وباقي التوابل ونضيف لهم الماء ونتركها تطيب جيدا .
من جهة أخرى نخلط الفرينة والخل ونضيف لهم الماء ونتركهم
وبعدها نقوم بتقطيع اللحم الذي وضعناه مع البصل في المقلاة ، لنضيفهم للمرق مع خليط الخل والفرينة ونتركهم على نار لمدة 20 دقيقة وبصحة ولهنا

البيتزة المربعة


والتي تعتبر أفضل وصفات طبخ سهلة وسريعة للمبتدئين لما تحتويه من خطوات سهلة وواضحة .
المكونات : بالأول نقوم بتجهيز عجينة مكونتها كالتالي ٣ كؤوس فرينة ، كوب حليب دافئ ، ملعقة كبيرة خميرة ، ملعقة كبيرة سكر ، نصف ملعقة ملح ، 3 ملاعق زيت .
مكونات الصلصة 3 حبات طماطم مقشرة ، ملعقة طماطم مصبرة ، سنتين ثوم ، فلفل أسود .
طريقة التحضير
نجهز إناء ونضع فيه الخميرة و سكر والحليب و والزيت وبعدها نضعهم مع الفرينة لنتحصل على عجينة طرية نقوم بتركها لبضع دقائق لتزداد أو تنتفخ .
بعدها نقوم بتقطيع الطماطم لأطراف صغيرة ونضيف لها الثوم المبشور و  الطماطم المصبرة والفلفل الأسود ونضعها في مقلاة مع زيت ونتركها تقلى لمدة دقيقتين ثم نضعها في قدر به الماء ونتركها تطيب قليلا لمدة ٥ دقائق .
ثم نحضر صحن كبير أو سينية وندهنها جيدا بزيت ونضع العجينة فوقها بعدما عجناها على شكل مربع ونقوم بإحداث ثقوب عليها بإستخدام الشوكة ونتركها تخمر لمدة 10 دقائق قبل أن نضيف لها الصلصة
وندخلها الفرن لتطهى في درجة حرارة 180 درجة لمدة 15 دقيقة وصحة وهنا .

سلطة الباذنجان


المكونات : 4 حبات باذنجان ، ملح ، كمون أخضر ، رأس ثوم ، ملعقة كبيرة فلفل أحمر مرحي ، عصير 4 حبات ليمون ، نصف كأس زيت الزيتون ، دبشة .
طريقة التحضير
نقوم بغسل وتقشير حبات الباذنجان وتقطيعها بطول إلى 4 أقسام دون شقها كاملة وبعدها نضعها فوق ماء مغلي لتفور جيدا .
بعدما تفور حبات الباذنجان نقوم بخلط جميع المكونات المتبقية وصبها أو تفريغها على حبات الباذنجان و حشوها بالخلطة ، وبعدها نضعهم في علبة مغلقة ونضعهم في ثلاجة
بعد يوم كامل نخرجهم من ثلاجة وبصحة والهنا سلاطة باذنجان التي تقدم باردة .
وفي لأخير نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم وصفات طبخ سهلة وسريعة للمبتدئين سوف تساعدك دون أدنى شك في تعلم الطبخ بسهولة وبمكونات متواجدة بكثرة وفي كل منزل وشكرا لكم على المتابعة .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات