القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار[LastPost]

ما هي أفضل أغذية صحية للمرأة الحامل ؟


أغذية صحية للمرأة الحامل Healthy foods for pregnant women



مرحلة الحمل هي مرحلة حساسة 
جدا تمر بها المرأة ، ولكي تعبرها في أمان مع جنينها عليها إتباع نظام صحي محكم ويدخل في ذلك الغذاء الصحي ، فما هي أفضل الأغذية الصحية للمرأة الحامل

أفضل ٥ أغذية صحية للمرأة الحامل

على المرأة الحامل أن تتبع نظام غذائي جيدا خاصة في الأشهر الأولى من الحمل ، والأصل في ذلك هو لتلبية الحاجيات الأساسية لها ولتحقيق شروط نمو طفلها بشكل سليم .
وكما يقال صحة الجنين من صحة أمه ، وأثناء فترة الحمل تحتاح المرأة إلى كميات كبيرة ومضاعفة من الفيتامينات والمعادن ... إلخ .
ولذلك سنحاول في هذه التدوينة أن نقدم لكم أفضل ٥ أغذية صحية للمرأة الحامل تساعدها على تحقيق ما ينقص من فيتامينات وكالسيوم ... الخ و تعويض ما ضاع منها .

الخضر والفواكه

أغذية صحية للمرأة الحامل Healthy foods for pregnant women


تعتبر الخضر والفواكه من الأغذية الصحية للمرأة الحامل وذلك لما تحتويه من كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن بجميع أنواعها .
فالخضروات على سبيل المثال منبع طبيعي للمغذيات كالألياف والفيتامينات بعديد أنواعها أ و س ... الخ والتي تحتاجها المرأة الحامل وطفلها .
وتحمل الخضراوت بجميع أنواعها مخزون كبير من المعادن لعل أبرزها المغنيزيوم ، الكالسيوم و الذي تحتاجه المرأة الحامل بشكل مضاعف ، و حمض الفوليك ، الحديد ... إلخ من مضادات الكسدة و المكملات الغذائية .
أما الفواكه فاينصح بها بشدة للمرأة الحامل خاصة في شهورها الأولى وذلك لغناها بجميع العناصر الأساسية كا الفيتامينات و الكربوهيدرات والسكريات والمعادن .
وأكثر ما يميز الفواكه هو قلة السعرات الحرارية ، وهذا ما يجعلها من أغذية الصحية للمرأة الحامل بالعلامة الكاملة

الألبان بجميع أنواعها

أغذية صحية للمرأة الحامل Healthy foods for pregnant women


حسب ما نتج عن أخر الدراسات العلمية فإن عنصر الكالسيوم والبروتين من أكثر العناصر التي تفقدهم المرأة أثناء فترة الحمل .
وتعتبر الألبان كا الحليب واللبن و الجبن أو زبدة من أهم العناصر التي تحتوي على كميات كبيرة من عنصر الكالسيوم خاصة والبروتينات ، لذلك ينصح المرأة الحامل أن تخصص حصة من الأكل لهم يوميا .

اللحوم والبيض

أغذية صحية للمرأة الحامل Healthy foods for pregnant women

ومن الأغذية الصحية للمرأة الحامل والتي ينصح بعدم مفارقتها اللحم والبيض وذلك لما تحتويه من عناصر ضرورية لصحة المرأة الحامل وجنينها .
فاللحم وبإحتوائه على عناصر مهمة كا البروتين والحديد والزنك و الكثير من الفيتامينات يجعله عنصر مفيد للمرأة الحامل كثيرا .
فا ٢٢٠ غرام من اللحم فقط تحتوي على ما نسبته ٢٠ غرام من البروتينات و ٨٠ سعرة حرارية و ٨٠ غرام من الدهون ... إلخ من العناصر والمعادن .
ويعتبر البيض عنصر غني بالبروتينات والمعادن التي تفيد المرأة الحامل و تعطيها ماتحتاج من طاقة .

البقوليات والحبوب

أغذية صحية للمرأة الحامل Healthy foods for pregnant women


البقوليات والحبوب مصدر طاقة مفيد لصحة المرأة الحامل وهي من الأغذية الصحية اللازمة .
فالبقوليات تجدد ما فقدته وماتفقده المرأة الحامل أثناء فترة الحمل وتغذي الجنين وتقويه وذلك لإحتوائها على البروتين والحديد بكمية هائلة .
وأما الحبوب فاهي مصدر طاقة أساسي للمرأة الحامل خاصة في شهورها الأولى وذلك لإحتوائها على نشويات والغلوكوز الذي ينتج الطاقة .
وأخير العنصر الأساسي والذي يعتبر الرقم واحد بنسبة للأغذية الصحية للمرأة الحامل والذي يتمثل في :

الماء

أغذية صحية للمرأة الحامل Healthy foods for pregnant women


أثناء فترة الحمل تزداد كمية الدم بنسبة كبيرة لدى المرأة الحامل وذلك لتلبية حاجيتها وحاجيات إبنها مما يتطلب شرب الماء .
فالماء عنصر أساسي فاقبل أن يكون مغذي لإحتوائه على عديد المعادن كالحديد والمغنزيوم والبوتاسيوم ... إلخ بالإضافة إلى الأملاح المعدنية ، يعتبر الماء حافظ للجسم من الجفاف .
فتدفق الدم بكثرة عند المرأة الحامل والجنين يحتاج إلى شرب كميات كبيرة من الماء يوميا للحفاظ على سير الحسن لدورة الدموية .
وهكذا نكون قد نكون  ذكرنا أبرز أغذية صحية للمرأة الحامل  وليس كلها طبعا ولكن أحسنها وننصح المرأة الحامل بتركيز على هذه الأساسيات الخمس لتحقيق كل حاجياتها الجسمية وحاجيات إبنها .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات