القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار[LastPost]


يعاني الكثير من مشاكل في الوجه مما تؤرق النفسية فجميعا يحب ان يظهر في ابهى صورة من الجمال لذلك يتجه الكثير للبحث عن وصفات طبيعية لتفتيح الوجه بسبب ما يخافه الجميع من اثار العلاج الكيميائي على المدى الطويل كما يتجه معظم خبراء التجميل لاستخدام المواد الطبيعية لاستعادة رونق البشرة وحيويتها. ويعد مسحوق الأرز من أشهر المكونات الطبيعية التي استخدمت في العديد من الحضارات القديمة وخاصة الحضارة المصرية والأسيوية للحفاظ على شباب البشرة وتفتيحها والتخلص من البقع والتصبغات التي قد تظهر فيها مع تقدم العمر.


ومن اهم الوصفات الفوائد الجمالية للأرز  وطريقة  عمل ماسكات منزلية سريعة منه وسوف نسرد بعض هذة الطرق وهي كالاتي:.
وصفة مسحوق ماء الأرز:
وتكون ااطريقة بطحن كمية من الأرز جيداً حتى الحصول على مسحوق ناعم جداً ويمكن حفظه في برطمان محكم الغلق حتى يظل المسحوق جاف تماماً خالي من الرطوبة.
ولتحضير ماء الأرز تنقع كمية من الأرز في الماء لمدة 1/4 ساعة ويصفى الماء ويحفظ في الثلاجة لحين استخدامه في عمل ماسكات رائعة للبشرة.
يحتوي الأرز على نسبة مضادات طبيعية لأشعة الشمس والتي تعمل على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية كما تعمل كمضادات للأكسدة والإلتهاب وتساعد على تهدئة حروق الشمس وتجديد خلايا البشرة.
ماء الأرز كتونر:
باستخدام قطعة من القماش الجاف يتم تدليك البشرة المبللة في حركات دائرية لمدة 3 دقائق ثم يشطف الوجه بماء الأرز ويترك على الوجه ولا يجفف. تكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً وستلاحظين توحد لون البشرة وتفتيحها واختفاء البقع البنية والكلف وآثار الحبوب والاسمرار الناتج من التعرض لأشعة الشمس.
ويمكن استخدام مقشر للوجه قبل شطف البشرة بماء الأرز كبديل لقطعة القماش والتي تعمل على تقشير البشرة وفتح المسام حتى يتم امتصاص ماء الأرز داخل طبقات البشرة.
كما يمكن استخدام ماء الأرز كتونر لتنظيف المسام وتنقية البشرة باستخدام قطعة من القطن النظيف المبللة بماء الأرز في مسح الوجه والرقبة ولا تشطف وتكرر مرتين يومياً
ماسك الأرز واللبن:
تعجن كمية من مسحوق الأرز مع كمية من اللبن لعمل معجون سميك يوضع على الوجه والرقبة ويترك لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ. تكرر العملية على الأقل مرة أسبوعياً لمدة شهر.
يعمل ماسك اللبن والأرز على تفتيح البشرة وتنقية المسام وتنعيم الجلد والتخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة.
للتخلص من الزيوت الزائدة وكأساس للمكياج:
للتخلص من الزيوت الزائدة التي قد تتسبب في لمعة غير محببة كما تعمل على سرعة امتصاص البشرة للمكياج، باستخدام إسفنجه البودرة أو فرشاة المكياج أو قطعة من القطن ضعي طبقة رقيقة من مسحوق الأرز الناعم على البشرة قبل وضع المكياج حيث يعمل مسحوق الأرز كقاعدة رائعة لمكياج يدوم طول اليوم ويساعدك على التخلص من الزيوت الزائدة.






هل اعجبك الموضوع :

تعليقات