القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار[LastPost]

طريقة تحضير البغرير

 
طريقة تحضير البغرير

طريقة تحضير البغرير

يعتبر البغرير أحد أشهر الحلويات التقليدية في الوطن العربي عموما , وفي المغرب العربي والجزائر على وجه الخصوص , والذي يمكن تحضيره بسهولة و بمكونات بسيطة وفي متناول الجميع .

وهذا ما سوف نقدمه في هذه التدوينة والتي تتناول طريقة تحضير البغرير بنوعيه البغرير الجزائري و البغرير المغربي بسهولة , و كل ماعليكِ فعله هو تجهيز جميع مقادير البغرير التي سنذكرها لكي الأن ومتابعة ما سنذكره لكي خطوة بخطوة , لكي تحصلي على أحد أشهى الحلويات العربية .

البغرير 

البغرير أو الرغيف أو لحوح تختلف تسميته بإختلاف الدول ولهجات , ولكن المعنى واحد ويقصد بهذه التسميات تلك العجينة الدائرية والتي عادة ماتكون مليئة بالثقوب من الاعلى مايسمح لها بإمتصاص كل ما يوضع فوقها من عسل أو زبدة ... إلخ .
وتشتهر هذه الأكلة أو الحلوى بشكل كبير في الجزائر والمغرب وتختلف طريقة تحضير البغرير من دولة إلى أخرى , ولكن في غالب الأوقات يتم إعداد البغرير بإستخدام السميد والماء ...

إقراء أيضا 

نبذة عن البغرير

طريقة تحضير القطايف

طريقة تحضير البغرير


كيفية تحضير البغرير 

تعتبر وصفة تحضير البغرير أو الرغيف من أسهل وصفات الطبخ وذلك لما يحتويه من مكونات ومقادير بسيطة في متناول الجميع , وطريقة إعداد سهلة جدا .
ولأن سوف نباشر شرحنا بذكر كيفية تحضير البغرير الجزائري وبعده المغربي 

طريقة تحضير البغرير الجزائري 

المقادير
نأخذ 3 كؤوس من السميد او الطحين + 1 ملعقة بحجم كبير من خميرة الخبز + 4 كؤوس ماء + 1 كأس فرينة + الملح .
طريقة التحضير 

نحضر السميد ونضيف له الفرينة و الماء ونخلطهم جيدا حتى نتحصل على مزيج مكثف , وبعدها نضيف للخليط كل من خميرة الخبز و الملح ونضعهم داخل مخلاط كهربائي , ونقوم بخلطهم جيدا لمدة 10 دقائق لنحصل على خليط متجانس ومكثف .

وبعد ذلك نقوم بوضع الخليط في إناء ونقفل عليه بإحكام ونتركه لمدة 15 دقيفة أو اكثر حتى يتخمر جيدا .
نستغل ذلك الوقت بتسخين المقلاة جيدا مع مسحها بصابون بهدف عدم إلتصاق المزيج بسطح المقلاة , وبعدما تنتهي مدة التخمر نقوم بإضافة المزيج أو العجينة فوق  المقلاة بكميات متناسبة < ستجدون شرحها بتفصيل في الفيديو أسفل التدوينة > .
بعدما نضع عجينة البغرير فوق المقلاة نتركها حتى يتغير لونها كليا من الأبيض إلى الأصفر وتشكل جميع الثقوب , بعدها نسحبها من على المقلاة ونضيف لها العسل او الزبدة وبصحة والهنا تم تحضير البغرير الجزائري لننتقل الأن إلى طريقة تحضير البغرير المغربي .
 

إقراء أيضا 


طريقة تحضير البغرير


طريقة تحضير البغرير المغربي 

لا يختلف البغرير المغربي عن الجزائري كثيرا سوى في بعض الجزئيات البسيطة .
المقادير 
نحضر حوالي 300 قرام من السميد + 2 ملاعق من سكر البودرة + 4 ملاعق طحين + 1 ملعقة من الخميرة + 1 ملعقة من الملح + 600 ملل من الماء + 2 ملاعق من بيكانغ باودر .
طريقة التحضير 

نقوم بسكب كل من السميد والطحين في مخلاط ونظيف لهم الماء ونقوم بخلط المزيج جيدا حتى نتحصل على خليط أو عجينة مكثفة وممزوجة جيدا وبعدها نظيف لهم كل من الملح والخميرة بالإضافة إلى بيكانغ باودر ونعيد خلطهم جيدا .

بعدما نحصل على الخليط كامل المكونات ومتجانس نتركه ليتخمر لمدة 30 دقيقة , وبعدها نصبه فوق مقلاة غير قابلة للإلتصاق بكميات مناسبة ونتركه حتى يبدو بشكل ذهبي ونسحبه من فوق المقلاة .

بعدما يجهز نظيف له العسل وبصحة والهنا تم تحضير البغرير المغربي بنجاح .

وفي لأخير نتمنى أنكم قد أعجبتم بالمقال الذي تناول طريقة تحضير البغرير و أن تشاركونا بنتائج تجاربكم و أيهما أفضل البغرير الجزائري أم المغربي وشكرا .





  




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات