القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار[LastPost]



 الموز له دور هام وفعال في الحفاظ على صحة  الإنسان.ومن أهميته أنه يساعد في تحسين كفاءة الجهاز الهضمي. كما يحافظ على المعادن المختلفة في الجسم مثل البوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم والنتروجين. 

ووجد أن موز يحتوي على 4 مرات مرات الكربوهيدرات أعلى محتوى من البروتين العالي المحتوى اذا قورنت بتفاحة  كما يحتوي على 2 3 مرات أعلى من الفوسفور أعلى 5 مرات والمحتوى من فيتامين ألف والحديد المحتوى أيضا 2 مرات أعلى من جميع الفيتامينات والمعادن الموجودة في تفاحة. كما أنه مصدر للطاقة ويساعد في علاج الإسهال بخليط منه مع الزبادي ويستخدم كمطهر للجلد.

ويستخدم الموز كمطهر جلد ممتاز وطبيعي. قناع الوجه الي يتم إعداده من الموز يبقى الجلد نظيف ولين وهو منشط للبشرة أفضل. تأخذ نصف موز وجعله في لصق النموذج ثم إضافة ملعقة واحدة من الحليب الجاف ، وبضع قطرات من ماء الورد وينطبق هذا على الوجه والعنق و يغسل بعد نصف ساعة. وهذا يساعد في ترطيب الجلد.

كما يساعد تناول الموز على تقليل التوتر وذلك لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يحافظ على ضربات القلب طبيعية ويحمل الأكسجين إلى الدماغ وأيضا يحافظ على توازن ناضح في الجسم. عندما نعاني التوتر يقع مستوى البوتاسيوم لدينا أقل من المعدل الطبيعي كما يزيد من معدل الأيض لدينا.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات