القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار[LastPost]

أفضل الأعشاب لعلاج القولون والانتفاخ

The best herbs for colic and bloating


يبحث الكثير من الناس عن أفضل علاج للقولون والانتفاخ ، خاصةً بسبب آلام القولون الحادة في المعدة ، وانتفاخ البطن والغازات التي ستضع الأشخاص في وضع محرج. لذلك ، أدناه ، سنتعلم الأفضل من خلال الأعشاب والمشروبات الطبيعية علاج القولون والانتفاخ ، ويمكنك أيضًا معرفة أسباب وأعراض التهاب متلازمة القولون العصبي.

القولون هو جزء من الأمعاء الغليظة في الجهاز الهضمي ، والذي يعمل بعد تكسير الطعام في المعدة ويمتصه الأمعاء الدقيقة ، ثم تنتقل العناصر الغذائية غير القابلة للهضم إلى القولون ، وهو المسؤول عن امتصاص المتبقي الماء والأملاح والفيتامينات وأي مواد مغذية أخرى ، ثم يتم تكثيفها في البراز الصلب ، يمر البراز من القولون إلى المستقيم حتى تفرزالى الخارج.
The best herbs for colic and bloating

أعراض آلام القولون وآلام المعدة أو المغص والإسهال وانتفاخ البطن والمغص والإمساك والتعب والقيء

أسباب آلام القولون

  •             تناول بعض الدواء
  •         امراض عصبية
  •         يكون القولون دائمًا عرضة للإصابة بالعدوى والأمراض التي تنتج عادةً عن
  •          النظام الغذائي لفقدان الوزن
  •         العمل اليومي.
The best herbs for colic and bloating


أفضل علاج للقولون والانتفاخ

النعناع

يحتوي النعناع على زيت النعناع الذي يمكن استخدامه لطرد الغازات ، مما يساعد على علاج الانتفاخ سريعًا والقضاء على آلام القولون المرتبطة بالمرض ، كما يساعد على زيادة راحة الجسم واسترخائه.
يلعب النعناع دورًا رئيسيًا في تخفيف تقلصات المعدة والمرارة وتقليلها ، ويمكنك مضغ أوراق النعناع أو تناول النعناع المسلوق بالعسل والسكر لعلاج القولون والانتفاخ.

اليانسون

يساعد الشمر على التخلص من الغازات على نطاق واسع ، وهو أحد أهم المشروبات العشبية الساخنة التي يمكن أن تجعل المعدة تشعر بالراحة.
 الزنجبيل لعلاج آلام البطن والقولون
الزنجبيل هو أحد أهم الأعشاب الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج آلام البطن ، ويمكنه علاج الانتفاخ لأن الزنجبيل يحتوي على مواد مهيجة (مثل زيت الزنجبيل) ويمكن استخدامه لعلاج التهاب المعدة.
بالإضافة إلى ذلك ، فإن الزنجبيل لديه القدرة على تنظيف الأمعاء ، يمكنك إضافة القليل من الزنجبيل المبشور إلى كوب من الماء المغلي ، وتغطية الوعاء لمدة 5 دقائق ، وتناوله بالعسل الحلو ، ثم إضافة القليل من عصير الليمون..

بذور الشمر

يعتبر الشمر من أفضل العلاجات للقولون والانتفاخ ، كما أنه من أهم العناصر الغذائية ويمكنه أيضًا التخلص من الغاز الذي ينتج البول ويجعل الناس يشعرون بالراحة.
تعد بذور الشمر واحدة من أهم الأعشاب لتحسين وظيفة الجهاز الهضمي ، ويمكن مضغ بعض بذور الشمر في بطن السماء ، أو تناول بذور الشمر المطبوخة للتخلص من أعراض المغص والانتفاخ.

بذور الكتان

تعتبر بذور الكتان من أفضل العلاجات المتعلقة بالقولون والانتفاخ ، ويمكنها تقليل الغازات والقدرة على تهدئة الأمعاء ، ويمكنك إضافة بذور الكتان إلى السلطات والأطعمة الأخرى.

الحلبة

يمكن للحلبة إزالة الأعراض المتعلقة بالقولون والانتفاخ وتعزيز عملية الإفراز ، ويمكنك تناول الحلبة المسلوقة كل يوم للتخلص من الانتفاخ وعلاج القولون.

العسل الأسود

يستخدم العسل الاسود لعلاج الانتفاخ والتخلص من امراض القولون كما يمكن ان يمنع العديد من الامراض الاخرى، تناول ملعقة كبيرة من العسل الاسود كل سماء يمكن ان يقضي على امراض القولون وامراض مختلفة.

هناك عدد من النصائح وتغييرات نمط الحياة التي قد تساعد في السيطرة على الأعراض المصاحبة لمشكلة القولون العصبي وتقليلها بشكل عام ، وفيما يلي بيان لبعضها:

  •  اتبع نظامًا غذائيًا منخفضًا ، لأن هذا النظام الغذائي هو جزء أساسي من خطة العلاج للمرضى الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي.
  •  السيطرة على كمية الألياف التي تؤكل ، مما يساهم في السيطرة على الأعراض
  •  اشرب الكثير من الماء والسوائل.
  •    تجنب التعرض للعوامل المسببة للأعراض.
  • محاولة الابتعاد عن الضغط النفسي واتباع الطرق التي تساهم في السيطرة على التوتر. بما فيها


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات