القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار[LastPost]



تقوية مناعة الأطفال

يحتاج الأطفال إلى أن نهتم بقوة مناعتهم والحفاظ عليها ، فا هي أساس صحتهم ونموهم السليم ، ولتقوية مناعة الأطفال علينا إتباع نظام غذائي وصحي متوازن .
وبما أن جهاز المناعة لدى الإنسان يعمل على محاربة جميع الفيروسات والبكتيريا التي تخترق الجسم يوميا ، فافي حالة ضعفه قد يؤدي ذلك إلى ظهور أمراض خطيرة على صحة أطفالكم .
ويبقى السؤال مطروحاً كيف نقوي مناعة الأطفال ؟ ببساطة هذا لن يصبح سؤال صعب بعد قرأتك لهذه التدوينة التي تقدم حلول وخطوات لتقوية مناعة الأطفال  .

خطوات تقوية مناعة الأطفال


_ النوم

يعتبر النوم من أساسيات تقوية المناعة لدى الأطفال فا حسب دراسات علمية  حديثة أثبت أن النوم مابين ٩ إلى ١٠ ساعات يوميا لدى الأطفال من شأنه تقوية مناعتهم
فا أثناء النوم يعمل جسم الإنسان على إفراز هرمونات وبروتينات مهمة في لحفاظ على صحة الإنسان كا بروتين السيتو كوينات الذي يحمي لإنسان من لإلتهابات ويقوي المناعة بشكل كبير .

_ الحفاظ على نظافة الأطفال

تعتبر هذه الخطوة غير غريبة عنا ونحن نقوم بها يوميا بشكل متكرر ، ولكن الأطفال بحاجة لمن يعلمهم النظافة ويجبرهم على نظافة
فا غسل اليدين مثل قبل النوم وبعده وقبل الأكل وبعده يحافظ على نظافة جسم الإنسان ويحميه من ٦٠٪ من البكتيريا والفيروسات التي تصيب الإنسان يوميا .
ولقد صرحت منظمات حقوق الأطفال على ضرورة تعليم الأطفال النظافة لتقوية مناعتهم ولحفاظ على صحتهم .

_ النظام الغذائي الصحي

مما لا شك فيه أن الغذاء هو أساس الصحة ، فبتناول الأغذية اللازمة يستطيع الإنسان الحفاظ على صحة جسمه وتقوية مناعته .
لذلك عليكم تقديم نظام غذائي متوازن وصحي لأطفالكم كاللحم والبيض وسلاطة ... لما تحتويه من عناصر ومعادن أساسية من شأنها تقوية مناعة الأطفال وتقليل نسبة التعرض للأمراض الخطيرة 
ومن أهم الأغذية الصحية التي ينصح بها
الزنجبيل ، العسل ، الثوم ، البصل ، الكركم ... إلخ وذلك لما تحتويه من فيتامينات و مضادات أكسدة تقوي مناعة الجسم وتزيد من صلابتها بالإضافة إلى السمك كالسلمون واللفت ... لإحتوائهم على عنصر أوميغا ٣ والذي يحفز جهاز المناعة بشكل كبير على محاربة الأمراض الفيروسات والبكتيريا .

_ التعرض للشمس

يعتبر الفيتامين د من أفضل العناصر التي تقوي مناعة الأطفال وتعمل على تحفيزها على محاربة الأمراض ... إلخ وهذا ما أثبتته أخر الدراسات الطبية من حول العالم .
وتعتبر الأشعة تحت البنفسجية هي المصدر الرئيسي وطبيعي للفيتامين د ولذلك ينصح بتعريض الأطفال دائما إلى الشمس بهدف حمايتهم من الكساح وتقوية مناعتهم ضد الأمراض .
فالفيتامين د يعزز مناعة جسم الإنسان بشكل كبير

_ القيام بنشاطات الرياضية

ممارسة الرياضة بشكل منتظم من شأنها تقوية مناعة الجسم فا هي تساهم في إفراز هرمونات النشاط التي تقوي مناعة الجسم و تقوم بمساعدة الجسم على إفراز بقايا الفضلات والسموم المتحجرة في جسم لإنسان على شكل عرق ... إلخ
لذلك وجب على الأباء تحفيز أبنائهم على ممارسة الرياضة بدل الإكتفاء باللعب ومقابلة الأجهزة الإلكترونية الضارة بصحة الإنسان .

_ تفادي المضادات الحيوية

يقوم الكثير من الأباء بتطعيم أبنائهم بالمضادات الحيوية والتي من شأنها إضعاف مناعة الأطفال وفشلها ، فالمضادات الحيوية تقضي وتثبط عمل الكريات البيضاء .
وأخيرا ننصحكم بتقوية مناعة الأطفال من خيرات الطبيعة كالأطعمة الصحية ..
إلخ بدل زيارة الطبيب المتكررة نتمنى أنكم قد إستفدتم من تدوينة تقوية مناعة الأطفال ولو بالقليل وشكرا .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات