القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار[LastPost]

وفاة طفل وإصابة 700 آخرين من تناول الشاورما

Child dies and 700 others are injured from eating shawarma

توفي طفل وأصيب 700 شخص بجروح بسبب التسمم الغذائي بعد تناول وجبات الشاورما من مطعم في منطقة البقاع (شمال غرب عمان) ، تبين أنه ملوث بالبكتيريا ، حسبما أعلنت وزارة الصحة الأردنية يوم الأربعاء.
وأبلغت الوزارة في بيان "وفاة طفل عمره 5 سنوات من التسمم الجماعي" ، بعد أن كان في العناية المركزة في المستشفى ولم يستجب للعلاج.

وتم نقل نحو 100 شخص إلى المستشفى صباح الثلاثاء بعد التسمم ، لكن وزارة الصحة التي توفر عدد التسمم حتى صباح الأربعاء إلى 700 شخص.
وتنص الوزارة على أن "الاختبارات المعملية التي أجرتها فرق تحقيق متخصصة من قبل المؤسسة العامة للغذاء والدواء لتوفير وجود تلوث بكتيري في اللحوم والدجاج ، وبراز إنتركوكس ، وبكتيريا كامبيلوباكتر".
ونقلت قناة المملكة التي تديرها الدولة عن مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة عدنان إسحاق قوله "معظم الإصابات بين جيدة ومتوسطة وكلهم في حالة صحية جيدة." .
يسمح "لعدد كبير من الخروج من المستشفى ، وسيتم تصريف الباقي اليوم الأربعاء".
قال إسحاق: "إن الفشل في تبريد الدواجن يفسد المواد الغذائية ويسبب التسمم".
وأمر رئيس الوزراء عمر الرزاز في بيان "باتخاذ إجراءات قانونية ضد المخالفين في حال فشل أو انتهاك شروط الصحة والسلامة العامة".
من جانبه اعتقل النائب العام قضاء الباشا في منطقة البقعة شمال غرب عمان لثلاثة اشخاص بانتظار القضية: صاحب المطعم ومدير الصالة والعامل المسؤول عن تقديم وجبات الطعام بعد تقديم ثماني شكاوى إلى المدعي العام.
وجه المدعي العام اتهامات "التسبب في ضرر" و "التعامل مع المواد المزيفة (المايونيز) المستخدمة في تصنيع المواد التي لا تصلح للاستهلاك البشري".
وأوضحت مواقع إخبارية محلية أن سبب ارتفاع الطلب على تناول وجبات الشاورما من المطعم الذي أوقف صاحبه عرض وجبة الشاورما بدينار واحد (حوالي 1.4 دولار).
تزامن هذا الحادث مع تعرض الأردن لموجة حرة تجاوزت التجاوزات والحرارة في اليومين الماضيين بمقدار 40 درجة مئوية في العاصمة عمان.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات