القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار[LastPost]

توقعات وآراء حول الاقتصاد الدولي العالمي في ظل أزمة كورونا

فيروس كورونا وماله من تأثير على الاقتصاد العالمي
توقعات وآراء حول الاقتصاد الدولي العالمي في ظل أزمة كورونا

توقع البنك الدولي يوم الاثنين أن ينكمش الاقتصاد العالمي بنسبة 5.2٪ في عام 2020 بسبب الأثر السريع والحاسم لوباء فيروس كورونا الناشئ وتدابير الإغلاق المتخذة للحد من الوباء.
توقعات وآراء حول الاقتصاد الدولي العالمي في ظل أزمة كورونا


توقعات البنك الدولى لاقتصاديات الدولية

ويتوقع البنك أن تنكمش اقتصاديات الأسواق الناشئة والدول النامية بنسبة 2.5٪ هذا العام ، وهذه هي المرة الأولى التي تتعاقد فيها المجموعة لمدة 60 عامًا على الأقل ، حيث من المتوقع أن ينخفض ​​دخل الفرد بنسبة 3.6٪.

الاقتصاديات و تأثيرها على القطاعات التجارية

تشير التوقعات إلى أن الاقتصادات المتقدمة قد تنكمش بنسبة 7٪ بحلول عام 2020 تحت ضغط الاضطرابات الحادة التي تؤثر على العرض والطلب المحليين والقطاعات التجارية والمالية. نمت اقتصاديات الأسواق الناشئة والدول النامية بنسبة 4.6٪.

سبب انكماش الاقتصاد العالمي

قال البنك في تقرير التوقعات الاقتصادية العالمية في يونيو أن هذا الانكماش سيمثل أسوأ ركود منذ الحرب العالمية الثانية ، لأن أكبر اقتصاد عالمي منذ عام 1870 سيشهد نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي انخفاض.
وفقًا للوضع المتدهور ، قد ينخفض ​​الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنسبة 8 ٪ هذا العام ، ثم قد يتعافى بشكل طفيف في عام 2021 ، حيث انخفض ناتج اقتصادات الأسواق الناشئة والبلدان النامية بنحو 5 ٪ هذا العام ، بمعدل نمو أعلى قليلاً من 1 ٪. انكمش الاقتصاد الأمريكي 6.1٪ هذا العام.

آراء جيلا بازارباسيوغلو نحو التوقعات الاقتصادية العالمية

وقد أعربت جيلا بازارباسيوغلو نائبة رئيس المجموعة المالية والمؤسسية عن قلقه البالغ إزاء هذه التوقعات ، فقد تترك هذه الأزمة ندوباً تستمر لفترة طويلة وتجلب تحديات عالمية ضخمة. طرق إعادة بناء النمو القوي
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات