القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار[LastPost]

طريقة تعلم طبخ الكبسة | الكبسة بالفخذ


كيفية تعلم طبخ الكبسة

كيفية تعلم طبخ الكبسة

إذا كنتي تبحثين عن طريقة تعلم طبخ الكبسة فأنتي في المكان المناسب ، حيث سنعلمك في هذه التدوينة على الطريقة الصحيحة لطبخ الكبسة بجميع أنواعها و بسهولة تامة .
حيث تعتبر الكبسة طعام تقليديا أساسي في دول الخليج كا السعودية والبحرين ... إلخ وهي تتكون بشكل أساسي من الأرز يطهى مع لحم الدجاج أو الظأن ... إلخ وتضاف إليهم في بعض الأحيان المكسرات .
وللكبسة عدة أنواع مختلفة التحضير ... إلخ وهذا ما سنوضحه في :

تعلم طبخ الكبسة


لا تحتاجين لتعلم طبخ الكبسة إلاالكثير من المهارة في لغالب فقط إتبعي الخطوات التالية ، وسوف تقومين بتحضير الكبسة وبالخصوص كبسة فخذ الغنم  بكل نجاح .
تعلم طبخ كبسة فخذ الغنم
ولتحضير كبسة فخذ الغنم أنتِ 
تحتاجين إلا المكونات التالية .
كيفية تعلم طبخ الكبسة

المكونات

_ ١٠ حبات من القرنفل و الهيل _ حبتان من القرفة _ ورقتا غار _ ٣ قطع لومي _ قرنان من الفلفل الأخضر _ ربع كوب من زيت الذرة _ حبتان من البصل _ ٤ حبات طماطم
_ ملعقة ( فلفل أسود ، فلفل حلو ، الكزبرة ، الكركم ، الهيل ناعم ، ومن جميع البهارات ) _ قطعة لحم من فخذ النعاج _ ٤ أكواب أرز  _ القليل من زبيب و اللوز مقلية .

طريقة التحضير

بعد إكمالك من جمع جميع المكونات حان موعد النقطة الأساسية في تعلم طبخ الكبسة وهي طريقة التحضير :
ما عليك سوى تحضير إناء ووضع الأرز فيه وصبي عليه الماء وقومي بغسله أكثر من مرة ثم أتركيه لي يجف .
أحضري الفخذ وقومي بتجفيفها ومسحها جيدا ، ثم إجمعي الكزبرة والفلفل ، الشطة ، الهيل  , الكراكم ، وباقي البهارات في إناء وقومي بخلطها جيدا ،
لتحصلي على خليط .
بعدها قومي بدهن الفخذ بجزء من تلك البهارات جيدا ، ثم قومي بإحضار طبق الفرن عالي الحافة وأكبر من حجم الفخذ وضعي زيت فيه .
وبعدها ضعيه في الفرن ليسخن الزيت ، أضيفي لهم البصل وطماطم وقومي بتقليبهم لمدة دقيقتين .
أضيفي الفخذ وأتركيه دخل الفرن إلا أن يتحمر و قومي بتقليبه مرتين أو ثلاث أثناء تحميره ، وبعدها أضيفي لهم القرنفل ، ورق الغار ، لومي ، الفلفل ، الهيل وقومي بخلط المكونات معا .
وبعد ذلك قوي بإضافة ٦ أكواب من الماء وغطي طبق الفرن ( السينية ) وإدخلهم على درجة حرارة متوسطة لمدة حوالي ساعة تقريبا لكي ينضج الفخذ تمام وبعدها قومي بإخراجهم .
إنزعي الفخذ بدون مرقته التي حوله ، ثم صبي ذلك المرق في قدر كبير وأعيدي الفخذ إلى طبق الفرن ( السينية ) ورشي عليه جميع البهارات المتبقية وأعيديه إلى الفرن على درجة حرارة تبلغ 180  درجة ولمدة عشرة دقائق .
وقومي بتسخين المرقة التي قمنا بتصفيتها ووضعها في القدر ، وبعدها قومي بتصيف الأرز الذي وضعناه في الماء وإضافته للمرقة وإضافة كمية من البهارات له وترك الأرز يغلي جيدا لمدة حوالي خمس دقائق .
وبعدها خفضي درجة الحرارة وغطي الأرز واتركيه يطهى جيدا لمدة 50 دقيقة إلا أن ينضج جيدا
وبعد أن ينضج الأرز ضعيه في طبق كبير وضعي معه الفخذ في لوسط وذري اللوز وزبيب فوقهم .
وهكذا تكونين قد حضرتي طبخة الكبسة بنجاح بصحة والعافية.
وفي الأخير نكون قد أنهينا مقال تعلم طبخ الكبسة ونتمنى أنكم قد إستفدتم ولو بالقليل وشكرا


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات