القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار[LastPost]

أفضل 3 وصفات طبخ كورية سهلة التحضير




Easy Korean cooking recipes


أفضل 3 وصفات طبخ كورية سهلة

يشتهر الطعام الكوري بجماله وروعة مذاقه وسهولة تحضيره ، ولا يحتاج سوى لمقادير متوفرة وبأسعار معقولة . لذلك حرصنا في هذه التدوينة على أن نقدم لكم أفضل 3 وصفات طبخ كورية سهلة التحضير
لتتمكنوا من تحضير الأطعمة الكورية والتي تعتبر من أكثر الأطعمة الصحية وذلك راجع إلا ما تحتويه من مواد صحية وطبيعية كالأرز وزيت السمسم وجميع أنواع اللحوم وانعدامها تقريبا من الدهون وكل ما هو ضار.
ونبدأ المقالة بإحدى أسهل وصفات طبخ الكورية وهي

قطع الدجاج المقلي

Easy Korean cooking recipes


تعتبر قطع الدجاج المقلي إحدى أكثر وصفات الطبخ الكورية شهرة في كوريا , وهي سهلة لتحضير إذ تعتمد في طهوها على مقادير خفيفة جدا في متناول الجميع والتي سنذكرها الآن .

المقادير وطريقة تحضير

نجلب صدر دجاج ونقوم بتقطيعه إلا مربعات صغيرة ثم نرش عليه بالفلفل الأسود وملعقة من الطحين الممتاز وبعدها نشرع في خلط المكونات جيدا
ثم نقوم بتجهيز خليط يتكون من 4 ملاعق من الطحين بالإضافة إلى الماء وبياض البيض ولازم يكون الخليط شبه سائل ونضع قطع الدجاج داخل الخليط ونقوم بخلطهم جيدا .
بعدها تبدأ عملية الطهي ويتم ذلك عن طريق قلي قطع الدجاج لأول مرة نقليه لحد ما يصبح لونه فاتحا فا نطفئ النار من أجل أن ينشف قليل وبعدها نعيد إشعال النار ليقلى إلا أن يصبح غامق اللون .
وبعدها تأتي مرحلة تجهيز" الصوص "  وهو عبارة عن الحساء الذي يكسو قطع اللحم وتتم عملية تحضيره بخلط المقادير التالية " ملعقة من صلصه الحارة ’ ملعقتين من الكاتشب , ملعقة مايونيز, ملعقة سكر, ملعقة زيت السمسم , نصف ملعقة زيت الزيتون ’ نص ملعقة ثوم مدقوق ناعم , قليل من قطع البصل المفروم .
بحد تحضير الصوص نقوم بتسخينها على النار لقليل من الوقت ونظيف قطع الدجاج ونقوم بمزجهم , وهكذا نكون قد تحصلنا على أسهل وصفات طبخ كورية بصحة والعافية .
وننتقل بكم الآن إلى أشهر الأطعمة الكورية والذي يعتبر من أسهل وصفات طبخ الكورية والذي يسمى ب

الكيمتشي الكوري

Easy Korean cooking recipes


الكيمتشي أحد الأطعمة المشهورة وتقليدية في كوريا والذي يعتبر طعام أساسي لا يمكن الاستغناء عنه , وما جعلني أضيفه إلى قائمة أسهل وصفات طبخ كورية  هو لتشابهه الكبير بالمخلل العربي , و يتكون الكيمتشي من الملفوف والبهارات ... الخ

المقادير وطريقة التحضير

نجلب الملفوف ونقوم بغسله جيدا ثم نقطعه لقطع صغيرة يسهل أكلها , ثم نضعها في إناء ونضيف لها كمية من الماء المملح ونتركه لمدة تفوق الساعة ونصف .
نقوم بتجهيز خليط يتكون من " 5 حبات بصل , كمية من الملح , 4ملاعق كبيرة من بودرة الفلفل الحار أو الفلفل الأحمر , من 3 إلى 4 فصوص ثوم مطحونة , 2 ملاعق صغير من السكر , ملعقة من صلصة الكيمتشي , 5 غرام زنجبيل مطحون .
وبعدما نغمس قطع الملفوف في باقي المكونات لتتحصل على خليط شبيه بالخلخل نتركه لمدة يوم كامل في مكان معتدل درجة الحرارة , وفي اليوم الثاني توضع في الثلاجة .
وبصحة ولهنا تم تحضير الوصفة 2 من وصفات طبخ الكورية بنجاح لننتقل إلا  إعداد الوصفة الأخيرة والمتمثلة في

أكلة الماندو الكورية

Easy Korean cooking recipes


وهو أحد الأطعمة الكورية والتي تنتشر بشكل خاص في الأرياف , ويتكون بشكل أساسي من اللحم وهو وصفة طبخ كورية سهلة جدا لإعدادها وتتم كالتالي

المقادير وطريقة تحضير

في البداية نقوم بوضع اللحم المفروم  ونصب عليه ملعقة من زيت السمسم , ثم نقوم بتقطيع ربع بصلة و فطر و بصل أخضر ونضيف لهم ملعقة من صويا صوص و 3 فصوص ثوم مفرومة ونخلطهم مع اللحم المفروم .
بعد مدة نقوم بتكوير حبات اللحم المفروم مع باقي المكونات ووضعها في المقلاة لتقلى جيدا وبالعافية.
وبالنهاية نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المقال وتمكنتم من تحضير إحدى  وصفات طبخ الكورية بسهولة تامة .








هل اعجبك الموضوع :

تعليقات