القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار[LastPost]

كيف تستعد لشهر رمضان المبارك في أقل من أسبوع



شهر البركه والخير جميعنا ننتظره لرفع الاعمال الى الله و التسابق من أجل الغفران والعفو فهو يتطلب أن نستعد له استعداداً كبيرا ليس بالمال ، أو الطعام وإنما الاستعداد البدني والذهني ، و كما ذكره القران الكريم عن الصيام “ياأيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون”.

 كيف تكون مستعداً للصيام الشهر رمضان بدنياً وجسدياً إذا كنت معتاداً على شرب المواد المنبهة كالشاي والقهوة فيجب أن تتوقف عنه ، ويمكنك بشرب الأعشاب الأخرى التي تحقق لك الاستفادة الصحية اللازمة لكي يكون لك قدرة على الإستمرار في الصوم بدون مجهود ، لتجنب الاصابه بالجفاف في نهار رمضان يجب ان تشرب كميات كبيرة من المياه بين الإفطار والسحور.
 و أن تهتم بأن تتغذى على الأطعمة التي تمد الجسم بعدد كبير من العناصر الغذائية التي تعطيك طاقة لمقاومة تعب الصوم ذات فائدة صحية لجسمك تمدك بالقوة، ويجب أن تبتعد عن الوجبات الغذائية الضارة وتتوقع عن تناول على نسب عالية من الدهون، وأن  تتناول المنتجات والوجبات الغذائية الجيدة كمنتجات الألبان والخضروات.

 ومن ناحية العبادة في شهر رمضان يجب أن تجعل لك نصيب كبير في قرأة القرآن من خلال تطبيق  برنامج يومي لذلك  قم بالبدء في قراءة القرآن بقراءة بضعة صفحات منه دبر كل صلاة من الصلوات الخمس.

 حتى تعتاد على قراءة القرآن ويجب أن تكون القراءة فيها جانب من التدبر والتأمل في المعنى.  

ولذلك احرص على قراءة كتب التفاسير حتى تفهم القرآن جيداً.
كما يجب على مريض السكر أن يهتم بصحته في شهر رمضان المبارك وذلك من خلال مشاهدة نصائح هامه من هذا الفيديو.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات