القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار[LastPost]

مقشرات من المطبخ للعناية بالبشرة الدهنية

رســــت

البشرة الدهنية يوجد كثير مما يمتلك بشرة وتتميز بوجود علامات، مثل المسامات الكبيرة، ولمعان البشرة، وظهور حب الشّباب عليهاومن المؤثرات البيئية التي تؤدي الى مشاكل للبشرة الدهنية  منها  ارتفاع درجة الحرارة، ووارتفاع الرّطوبة لذلك فان العناية بالبشرة ليس بالأمر الهيّن، ولكن يمكن السيطرة على إفراز الدّهون فيها عن طريق التّقشير.

لتجنب مشاكل البشرة الدهنية
كل ما تأكله يمكنه السيطرة على نسيج البشرة مما يجعلها دهنية. فمثلا الكحول والأطعمة الغنية بالتوابل تجعل الأوعية الدموية متوسعة، مما يؤدي إلى زيادة في الزهم.
اتباع نظام غذائي صحي غني بالمواد المضادة للاكسدة والفيتامينات، مثل الجزر والشمام والسبانخ وغيرها. هذه الأطعمة ليست كاملة فقط من فيتامين (أ)، ولكنها يمكن أن تساعد أيضا في تقليل إنتاج بشرتك للزهم الزائد..
 ولمعرفة كيفيّة العناية بها والحفاظ عليها خاليةً من حب الشّباب، يمكن اللّجوء للمواد الطّبيعيّة للتّقشير مثل الشوفان ولبن الزبادي والعسل الشّوفان مهدّئ ومطهّر للبشرة، ويحتوي على مركّباتٍ مضادّة للالتهابات والصابونين(saponins)، ولبن الزبادي يطهّر البشرة، ويقلّل من إنتاج الدّهون الزّائدة، والعسل يرطّبها، وعند الاستخدام المنتظم لهذا المقشّر، ستتألّق البشرة، وتقل الدّهون الزّائدة فيها.

التّقشير بالشّوفان:

المكونات:
 ملعقة طعام من دقيق الشّوفان. ملعقة طعام من الزبادي، أو استخدام ماء الورد إذا كانت البشرة تتحسّس من الزّبادي. ملعقة طعام من العسل.

طريقة التحضير:

تخلط جميع المكوّنات معاً، وتطبّق على الوجه والرّقبة. يترك الخليط لمدة 10 دقائق. ترطّب الأصابع بالماء، ثمّ يتم الفرك بحركةٍ دائريّة لغسل الخليط لمدة 3-4 دقائق. يشطف الخليط بالماء البارد. يكرّر تطبيق المقشّر من مرّة إلى مرّتين في الأسبوع. العسل واللوز يحتوي العسل على مضادّات الأكسدة التي تعمل على التئام خلايا البشرة التّالفة، وحمايتها من الأضرار النّاجمة عن الجذور الحرّة، وترطيبها مما يقلّل الدّهون الزّائدة فيها.


مقشر اللّوز والعسل للبشرة الدهنية:
 المكونات:

ملعقة طعام من العسل. ملعقتين كبيرتين من اللّوز المطحون الخشن، ويجب عدم طحنه ليقشر البشرة بشكلٍ أفضل. 2/1 ملعقة صغيرة عصير اللّيمون.


طريقة التحضير:

تمزج جميع المكوّنات معاً، ويفرك الوجه بالمزيج لمدة 2-3 دقائق. ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر. يستخدم هذا المقشر مرّتين في الأسبوع.


 مقشرعصير الليمون والسكر البني

يحتوي عصير اللّيمون على أنزيمات تشدّ مسام البشرة، وكما يحتوي على الأحماض التي تجعل مستوى الحموضة في البشرة ضمن مستواها الطّبيعي، مما يقلّل من إنتاج دهون البشرة، والنّتيجة بشرة متألّقة


 المكونات:

ملعقة صغيرة عصير اللّيمون. ملعقتين صغيرتين السّكر البني. قطرات قليلة من العسل أو زيت الزّيتون.


 طريقة التحضير:

تُمزج المكوّنات، ولا يحرّك المزيج كثيراً حتى لا يذوب السّكر البني. يفرك المقشّر لمدة 2-3 دقائق، ثمّ يشطف الوجه بالماء. يكرّر المقشّر مرّتين في الأسبوع للحصول على أفضل النّتائج، ويجب استخدام مرطّب للبشرة بعد تطبيق هذا المقشّر.



مقشر الخيار:


يعمل على التخلص من الزيوت الزائدة في الوجه


مكونات المقشر:

ثمرة من الخيار


طريقة الإعداد:

قومي بـ تقشير الخيارة وقطعيها إلى قطع صغيرة.
قومي بهرسها وطبقيها على وجهك مع التدليك في نفس الاتجاه




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات