القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار[LastPost]

الشوكولاتة لرفع تركيز طفلك وعلاقتها بالتفوق الدراسي وزياة نشاط العقل



رســـــــت

كل شيء يسعى لتمييز أبنائها ومساعدتها على تحقيق التميز الأكاديمي والوصول إلى أعلى المستويات التي تساعد على تغذية الطفل وهي أساس الشوكولاتة.

الشوكولاتة


الشوكولاتة هي أحد المنتجات المصنعة بشكل رئيسي من الكاكاو ، وقد تم تحديد العديد من العلامات التجارية لربط فوائد الشوكولاتة ، وخاصة الداكنة ، بالفوائد العديدة للكاكاو ، والتي تشمل بشكل رئيسي الحماية من السرطان ، وتخفيف التوتر وتحسين المزاج.
تعد الشوكولاتة واحدة من أكثر الأطعمة شعبية في العالم ، وتتدخل في تشكيل العديد من الحلويات بأشكال مختلفة ، مثل الآيس كريم والكاجو ورقائق محلاة وغيرها. تُستخدم الشوكولاتة أيضًا في تحضير بعض المشروبات ، مثل شراب الشوكولاتة الساخنة.


عرفت الشوكولاتة في البداية في قارة أمريكا الجنوبية حيث تتناثر أشجار الكاكاو على شكل مشروب. إنه موقع أثري يعود إلى الحضارة القديمة بالقرب من ساحل فيراكروز ، المكسيك. تم العثور على مزهرية يرجع تاريخها إلى حوالي عام 1750 قبل الميلاد تحمل نقوشًا توضح كيفية تحضير الشوكولاتة.
شوكولاتة مصنوعة من حبوب الكاكاو تحصل عليها من بذور شجرة الكاكاو ثيوبروما كاكاو. Theobroma يعني طعام الآلهة ، وقد تم إعطاء هذا الاسم لأول مرة من قبل كارولوس لينيوس.
امزج كتلة الكاكاو مع المكونات الأخرى ، اعتمادًا على نوع ونسبة الشوكولاتة التي سيتم تصنيعها. 


المواد الرئيسية التي تمتزج مع كتلة الكاكاو حسب النوع:

الشوكولاته الداكنة: زبدة الكاكاو ومسحوق الكاكاو والسكر.
شوكولاتة الحليب: زبدة الكاكاو ومسحوق الكاكاو والحليب (العادي أو المجفف) والسكر.
الشوكولاته البيضاء: زبدة الكاكاو والحليب (العادي أو المجفف) والسكر.
من أجل الحصول على تناسق ناعم للشوكولاتة الناتجة ، عادة ما يضاف عامل استحلاب إلى كتلة الكاكاو ، بنسبة أكبر من 0.2٪.
تختلف نسب المكونات المتوفرة في المزيج وفقًا للشركة المصنعة ، لذا فإن لكل منها مستهلكًا نهائيًا له طعم مميز ، ولكن هناك حد أدنى من نسب زبدة الكاكاو ومسحوق الكاكاو التي يجب أخذها في الاعتبار ، وهذه النسب يتم تحديدها من قبل منظمات الجودة والمنظمات في البلدان المعنية. خاصة وأن بعض أنواع الشوكولاتة الفقيرة تستخدم من قبل الشركات المصنعة لها للدهون غير زبدة الكاكاو ، مثل الزيوت النباتية ، ويضيفون أنها نكهات اصطناعية لتغطية غياب النكهة الطبيعية للحبوب المحمصة.


درجة  الحرارة والرطوبة  المطلوبة لتخزين الشوكولاته

الشوكولاتة حساسة جدًا لدرجة الحرارة والرطوبة ، لذا يجب أن تكون ظروف التخزين مناسبة لسلعة المستهلك هذه. تتراوح درجات حرارة التخزين المثالية من 15 إلى 17 درجة مئوية ، مع رطوبة أقل من 50٪. عادة ما يتم تخزين الشوكولاتة بشكل منفصل عن الأطعمة الأخرى في المتاجر ، لذلك فإن الشوكولاتة قادرة على امتصاص الروائح المختلفة. عادة ما يتم تعبئة الشوكولاتة في شكل مغلف ، ويتم تخصيص الأجنحة لها في المتاجر والمحلات التجارية ، في حالة عدم تخصص المتجر في بيعها ، مع ضمان شروط التخزين.
الشوكولاتة الداكنة هي نوع من الشوكولاتة ، وتسمى أيضًا بالشوكولاتة السوداء ، وتحتوي على زبدة الكاكاو والسكر والفانيليا وأحد أنواع المستحلبات التي تساعد في خلط الدهون مع باقي المكونات ، وهي خالية تمامًا من الحليب كما هو منصوص عليه في قوانين الاتحاد الأوروبي وأمريكا.

العناصر والمعادن المتوفرة في الكاكاو

يحتوي الكاكاو على مصدر جيد للعديد من المعادن ، بما في ذلك: الحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والفوسفور والزنك والفلافونويد هي قطع الشوكولاتة السوداء ، وهذه المكونات تساعد بشكل كبير على تدفق النمو نحو الدماغ بشكل أكبر وبالتالي تساعد على تنشيط الذاكرة وتقويتها أكثر.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات