القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار[LastPost]

جوجل كروم مصحوب بهجوم ببرنامج تجسس قام بمهاجمة المستخدمين تم اكتشافه مؤخرا


مراقبة حساب جوجل
جوجل كروم

وقالت جوجل إنها أزالت أكثر من 70 إضافة ضارة من سوق Chrome الإلكتروني الرسمي بعد أن نبهها الباحثون الشهر الماضي.
قال باحثو Awake Security أن هجومًا ببرنامج تجسس تم اكتشافه مؤخرًا هاجم المستخدمين بـ 32 مليون عملية تنزيل لملحقات متصفح Chrome الرائدة في السوق من Google ، مما يسلط الضوء على فشل صناعة التكنولوجيا في حماية المتصفحات حيث يتم استخدامها أكثر للبريد الإلكتروني. الرواتب والوظائف الحساسة الأخرى.

وقالت جوجل إنها أزالت أكثر من 70 إضافة ضارة من سوق Chrome الإلكتروني الرسمي بعد أن نبهها الباحثون الشهر الماضي.

وقال سكوت ويستوفر المتحدث باسم جوجل: "عندما يتم تنبيهنا بشأن الإضافات في السوق عبر الإنترنت التي تنتهك سياساتنا ، فإننا نتخذ الإجراءات ونستخدم تلك الحوادث كمواد تدريب لتحسين التحليل الآلي واليدوي".

يُزعم أن معظم المكونات الإضافية المجانية تحذر المستخدمين من مواقع الويب المشكوك فيها أو تحول الملفات من تنسيق إلى آخر. بدلاً من ذلك ، قاموا بسحب محفوظات الاستعراض والبيانات التي وفرت بيانات الاعتماد للوصول إلى أدوات الأعمال الداخلية.
قال بن جونسون ، وهو مهندس سابق في وكالة الأمن القومي أسس شركتي الأمن ، كاربون بلاك وتوقيع سيبسي: "أي شيء يأخذك إلى متصفح أو بريد إلكتروني أو أي مناطق حساسة أخرى سيكون هدفًا للتجسس الوطني والجريمة المنظمة". . .
أضاف Golombe أن المكونات الإضافية مصممة لتجنب اكتشافها من قبل شركات برامج مكافحة الفيروسات أو برامج الأمان التي تقيّم سمعة نطاقات الويب.

وجد الباحثون أنه إذا استخدم شخص ما المتصفح لتصفح الويب على جهاز كمبيوتر منزلي ، فسوف يتصل بسلسلة من مواقع الويب وينقل المعلومات. لن يستخدم أي شخص يستخدم شبكة شركة ، والتي قد تتضمن خدمات أمنية ، معلومات حساسة أو حتى الوصول إلى إصدارات ضارة من مواقع الويب.

استخدم مطورو البرامج الضارة Google Chrome كقناة لفترة طويلة. بعد النظر في واحدة من كل 10 عمليات إرسال ضارة ، قالت Google في 2018 هنا إنها ستحسن الأمن ، جزئيًا من خلال زيادة المراجعة البشرية.

ولكن في فبراير ، كشف الباحث المستقلة جميلة Kaya و Cisco Systems Duo Security هنا عن حملة Chrome التي سرقت البيانات من حوالي 1.7 مليون مستخدم. انضمت Google إلى التحقيق ووجدت 500 امتداد احتيالي.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات